أخبار مصر

الخبير التقنى حسام حمدى يحذر من حيلة لسرقة أموالك

الخبير التقنى حسام حمدى يحذر من حيلة لسرقة أموالك

كتبت – مروة حسن

حذر حسام حمدى الخبير التقنى فى أمن المعلومات من سرقة الأموال من بطاقة الائتمان “فيزا”،وذلك دون علمك، ودون استخدامها فى أى عملية شراء عبر الإنترنت، وحتى لو لم تقم من قبل باستخدامها بأحد مواقع التسوق الالكترونية.

وشرح “حمدى” الخبير التقنى كيفية القيام بهذه الحيلة، ففى حال استخدام بطاقتك الائتمانية للدفع بأى مكان، قد يحفظ البائع الأرقام المكتوبة على ظهر البطاقة CCV، بالإضافة إلى رقم البطاقة الائتمانية وتاريخ انتهاء الكارت، مما يمكنه من استخدام البطاقة بكل سهولة وسحب الأموال التى يرغب بها دون حصوله على كلمة السر.

وأوصى الخبير التقنى فى أمن المعلومات “حسام حمدى” بحجب الأرقام الموجودة بظهر البطاقة باستخدام لاصق”ستيكر”، لحماية بيانات الكارت ومنع أى شخص من سرقة الأموال أو استخدام البطاقة بأى عملية شراء غير قانونية.

يذكر أن حسام حمدى يعمل خبير تقنى فى أمن المعلومات،ومدير تنفيذى لأحدى الشركات الكبرى لأنظمة الحاسوب،ومدير تنفيذي سابق لشركة ماينر بيد لأنظمة البلوك شاين ومقرها أنجلترا وهو مسؤل مقرها بمصر،ومؤسس ومدير تنفيذي لشركة يونيون أكس للخدمات الماليةوخبير تقنى للتسويق الرقمى وشبكات التواصل الإجتماعي ،ومسئول عن أمن المعلوماتية عند بعض الفنانين مثل الفنانين احمد وفيق وعمرو عبدالعزيز،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock