-أخبار الشرق الاوسط

” ابراهيم الذهلي ” يؤكد انطلاق الكونغرس العالمي للإعلام بالإمارات .. غدا الثلاثاء

” ابراهيم الذهلي ” يؤكد انطلاق الكونغرس العالمي للإعلام بالإمارات .. غدا الثلاثاء

متابعة – علاء حمدي

يرى أحد أبرز نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات أن انعقاد الكونغرس العالمي للإعلام في ابوظبي غدا الثلاثاء، يعد حدثاً اعلامياً هاماً يكرس مكانة دولة الإمارات كعاصمة للاعلام في المنطقة .

inbound3372948278448076586

وقال ابراهيم الذهلي سفير الكونغرس العالمي للإعلام ان رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئاسة وتنظيم من مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات (وام ) لهذا الحدث العالمي , تضع الامارات على اجندة الاعلام العالمي وتوفر لها المزيد من عناصر القوة الناعمة إقليميا ودولياً.

وأوضح أن الكونغرس سوف يستضيف للمرة الاولى كافة نشطاء السوشيال ميديا من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي في لقاء مفتوح لمناقشة القضايا التي تهم الجميع , وتتيح لهم فرصة التواصل لخدمة اوطانهم عبر خلق محتوى هادف ومسؤول يسهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتربية الاجيال القادمة.

وأكد أن انعقاد للمرة الاولى في العاصمة أبوظبي هو اكبر دليل على أن دولة الإمارات باتت مصدرا مستداما لإطلاق المبادرات الطموحة والحلول المستدامة للتحديات التي تواجه قطاع صناعة الإعلام حول العالم وتعزيز قدرته على إنتاج ونشر محتوى إعلامي مؤثر , والبحث في سبل تطوير المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي لخدمة الشعوب والمجتمعات وتعزيز الرفاهية ونشر روح التسامح والتعايش بين الحضارات والثقافات الانسانية .

 

وقال إن استضافة الكونغرس العالمي للاعلام تعزز من دور ابوظبي والامارات عموما لتصبح منارة ومركز إشعاع حضاري واعلامي و ثقافي من خلال مبادراتها العديدة الرامية للانفتاح على الثقافات والحضارات الإنسانية كافة. 

وذكر الإعلامي والرحالة ابراهيم الذهلي ان انعقاد الكونغرس العالمي للاعلام سنويا في ابوظبي يؤكد مدى النجاح والتقدم الذي حققته الامارات في صناعة الاعلام ودورها في استقطاب المؤسسات الاعلامية الاقليمية والدولية العملاقة من خلال القمم والمؤتمرات والفعاليات الاعلامية الكبيرة التي تستضيفها على مدار العام .

وأشاد الذهلي بجهود سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات ورئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام في تنظيم هذا الحدث بالتعاون الوثيق مع مجموعة أدنيك ,بمشاركة نحو أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين يمثلون 6 قارات، ويتضمن أكثر من 30 جِلسة حوارية ومجموعة من ورش العمل الذي يشارك فيها أكثر من 162 متحدثاً عالمياً بارزاً، فضلا عن استقطابه أكثر من 170 مؤسسة وشركة إعلامية بارزة تمثل 29 دولة حول العالم.

واكد في ختام تصريحه على اهمية المعرض المصاحب للكونغرس والذي يضم متخصصين في قطاع صناعة الإعلام، ويتيح فرصاً لمؤسسات الإعلام المختلفة لبحث الشراكات وسبل التعاون في تعزيز آليات تطوير وسائل الإعلام الحضارية والإنسانية الهادفة إلى خدمة البشرية وضمان سعادتها وتنمية المجتمعات عبر محتوى رصين وموثوق ذي مصداقية عالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock