أخبار مصر

قص الشعر بعد القمر

قص الشعر بعد القمر

بقلم دكتورة مها العطار 

مطور طاقة المكان

عند الساعة 12 ظهرأ ينتهى تأثير إكتمال القمر وينصح بعد إنتهاء إكتمال القمر يوم 15 من كل شهر هجرى ، ونهاية التفاعلات وبداية هدوء الجسم ودخولة فى المرحلة الجديدة من الطاقة ، لأنّ الهرمونات في جسم الإنسان وخاصة الأنثى تتعرض للتغيير في هذا اليوم ، فمن المفضل قص الشعر خلال الثلاث الأيام التالية لمنتصف الشهر العربى .

ويجب تهذيب العناصر المتفاعلة فى النمو مثل الشعر ، الأظافر ، الأسنان ، بالقص والتهذيب والخلع .. كذلك عمل الحجامة وإخراج الدم الفاسد من الجسم بعد هذه التفاعلات .

ولكن لماذا قص الشعر وتهذيبة هو الأظافر !!؟ لأن نهايات الإنسان هى مستقبلات ومرسلات بينها وبين الكون والطبيعة وعند تهذيب الأطراف وخاصة الشعر تقوى الإتصال الجيد بين الشخص والعالم المحيط به ماديآ وروحيأ .

لذلك يجب التنبيه على أن الشعر الغير منتظم والمنكوش يبدد طاقة الجسم فيعمل على إنكسار الجسد والروح ، وفى كل الثقافات القديمة والديانات كان التأكيد على الإهتمام بالشعر وهناك قصص كثيرة فى هذا المجال .

الشكل العشوائى فى الطاقة يبدد الطاقات ويعمل على الإنعكاس السلبى للأشياء بدل أن يطول الشعر ويقوى بسبب العشوائية فى أطرافة يضعف ويتكسر ويؤثر على صحة الجسد والروح .

يقول تعالى ( وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ) ٦ المائدة .. يؤكد الله سبحانة وتعالى على الإهتمام بالنهايات فى الجسم حتى تكتمل طاقتة ومن المعروف أن المسح على الرأس يهذب الشعر والمسح على الكعب يشمل الأطراف يريد الله إكتمال طاقة الجسم والروح إستعدادآ للصلاة التى تلتقى بها بربك يوميأ .

لا تنسى أن هناك طريقة للتخلص من بقايا الإنسان مثل الشعر ، والأظافر ، والجلد بطريقة متوازنة مع الطبيعة ، ولا يجب التخلص منها فى القمامة ، حتى لا نفقد بعض من طاقة الجسم ، ولكن يجب أن نحفر لها داخل الأرض ، مثل زراعة النبات .. وهى رمز للخصوبة والنماء فى علم الطاقة .. الذى يتفق مع كل الأديان والعقائد القديمة .. والتى تتفق أن أصعب الأيام هى أيام إكتمال القمر .. وأفضل الأيام هو القمر الجديد الهلال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock