أخبار مصر

تخفيض إجراءات الحجر الصحي تدريجيا بأسبانيا


كتب / جمال القاضى

أعلن رئيس الحكومة الأسبانية بيدرو سانشير في مؤتمر صحفي اليوم أن النتائج الإيجابية التي تحققت بعد ستة أسابيع من إعلان حالة الطوارئ سمحت بثني المنحنى المتصاعد لإنتشار فيروس كورونا ، وستسمح أيضا بتخفيف حالة الطوارئ ، وسيتم ذلك تدريجيا على أربع مراحل كل مرحلة منها ستدوم إسبوعين على مستوى الأقاليم .

المرحلة الأولى : سيتم فيها فتح فرص صغيرة للنشاط الإقتصادي على سبيل المثال شراء الأطعمة من المطاعم مع عدم تناولها بها ، والسماح بالخروج للتنزة ولكن لفترة ساعه باليوم .

المرحلة الثانية : سيتم فيها السماح في كل إقليم البدء بصورة جزئية بنشاط المتاجر الصغيرة ولكن مع إجراءات صحية مشددة ، ولن يسمح للمراكز التجارية الكبرى بالنشاط كما سيتم فتح الفنادق واماكن الإقامة السياحية مع عدم إستخدام الأماكن العامة داخل هذه المنشآت مع تحديد قواعد زمنية للكبار السن في حدود 30% من سعتها .

المرحلة الثالثة : سيتم فيها السماح بإستخدام المطاعم ولكن بثلث سعتها والسماح لمراكز التقوية وإختبارات الإلتحاق بالجامعة والأنشطة الثقافية والمتاحف لكن بثلث سعتها ايضا .

المرحلة الرابعة : ستكون الأخيرة بعودة الحياة الطبيعية وستشمل إضفاء المرونة على حركة النقل وفتح المراكز التجارية بنصف سعتها مع الحفاظ على مسافة المترين بين الزبائن وزيادة الزبائن في المطاعم وبنفس المسافة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى