محافظات

“مختار” لن نسمح بوجود مصنع تدوير أو مقلب يضر بصحة المواطنين أو يؤثر علي المصانع المجاورة

“مختار” لن نسمح بوجود مصنع تدوير أو مقلب يضر بصحة المواطنين أو يؤثر علي المصانع المجاورة

الدقهليه.. فاطمه الشوا

من خلال تفقد محافظ الدقهلية د/ايمن مختار اليوم والمرور علي سير العمل باانتظام بمحافظه الدقهليه قال: لن نسمح بوجود مصنع تدوير أو مقلب يضر بصحة المواطنين أو يؤثر علي المصانع المجاورة ،وطلب من مسئولي الهيئة العربية للتصنيع التي تدير الموقع باستخدام أفضل السبل لحسن استخدام المساحات المتاحة وأن يستوعب المدفن المخلفات على مدار عقود

FB IMG 1587991863414
https://misrnn.com/

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم المدفن الصحي والمقلب العمومي بقلابشو يرافقه المهندس عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة والدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينه بلقاس.

FB IMG 1587991872741
https://misrnn.com/

وأكد محافظ الدقهلية أنه جاري استكمال انشاء المدفن الصحي بقلابشو والذي يضم 4 خلايا على مساحة 50 فدان تستوعب تجمعات القمامة لمدة لا تقل عن عشر سنوات وطلب من مسئولي الهيئة العربية للتصنيع زيادة ارتفاع الخلايا لزبادة الطاقة الاستيعابية لها،مشيرا إلى إننا نعمل على تطوير مقالب القمامة بقلابشو وتعظيم الاستفادة منها والعمل على الاستغلال الامثل للأرض المتاحة لتستوعب أكبر كميات من القمامة .

FB IMG 1587991859947
https://misrnn.com/

وتابع محافظ الدقهلية سير عمليات نقل تراكمات القمامة من منطقة مصنع سندوب للاطمئنان على سير العمل بالمعدل المتفق عليه مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل ما يقارب مليون طن من منطقة مصنع سندوب في إطار تطوير وانشاء أحدث مصنع هناك مشيرا إلى أنه تم نقل ما يزيد عن 150 الف طن منذ توقيع العقد.

وكلف محافظ الدقهلية رئيس مركز ومدينة بلقاس بعرض تقرير مفصل عن أرض المحافظة في قلابشو والمقام عليها مزارع سمكية لتحديد الاستخدام الأمثل لها.

FB IMG 1587991845663
https://misrnn.com/

.

وتفقد محافظ الدقهلية مصنع المخلفات الزراعية والمقام على قطعة من مساحة 353 فدان أملاك دولة بقلابشو وقرر عزل رئيس الوحدة المحلية بقلابشو لسوء الأداء والاهمال في استغلال موارد الدولة وكلف رئيس مركز بلقاس بعرض تقرير مفصل يشمل حصر كامل لممتلكات الدولة بنطاق المركز لتحديد أفضل سبل الاستفادة منها.

FB IMG 1587991869376
https://misrnn.com/

والجدير بالذكر : أن أول جولة قام بها محافظ الدقهلية عقب توليه منصبه محافظا كانت في نفس المكان وعدد من مصانع تدوير القمامة بالمحافظة في إطار السعي الجاد لتحسين البيئة العامة للمواطنين.

FB IMG 1587991843385
https://misrnn.com/

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock