-أخبار الشرق الاوسط

الوليد بن منصور يكشف أهم أسباب زيادة مؤشرات الإقتصاد السعودي.

الرياض – حوار : زبيدة حمادنة

سيرتك الذاتية الزاخرة ولدت لي الفضول للتعرف أكثر على شخصية الوليد بن خثيلة , من هو الوليد ؟ عرفنا أكثر عليك ؟

الوليد بن منصور بن خثيلة خريج الولايات المتحدة الامريكية جامعة اريزونا مدينة توسان تحديداً بتخصص طيران اشتغلت كطيار لفتره وبعدها حصل معاي حادث منعني من مزاولة الطيران كمهنه ولكن تحولت هذه المهنه الى هواية ومازلت ازاولها وعدت الى نفس الجامعة لدراسة تخصص مختلف وهو العلاقات العامة ،، الوليد انسان مرح طموح متهور لحد ما

عملك كطيار مدني مع اول رائد فضاء عربي مسلم كالأمير سلطان بن سلمان هل اضاف شيء على شخصية الوليد ؟؟

منذ طفولتي وانا ارى الامير سلطان ووالدي يتحدثون عن الطيران والسماء واذكر انني كنت اطير معهم وذلك ولد حب الطيران الامير سلطان كان لي معلم وموجه لي في اشياء امور كثير سواء في المجال التعليمي والمهني

ارى ان العلاقات العامة والطيران مختلفان بطبيعة المهام والمهارات , لكن برأيي كل منها هو تحليق في سماء الإبداع ! هل كانت العلاقات العامة طموح لديك ام أتت بالصدفه ؟

ابدً العلاقات العامه بحد ذاتها طيران في مجال واسع الافق ،، العلاقات اتت من خلال عملي كطيار انا بطبيعتي انسان اجتماعي وبعد تركي للطيران مجبورا كان يجب علي ان اختار مجال اخر لمسيرتي المهنيه وكانت العلاقات العامه هي الانسب لي وهذا ما ارى نفسي فيه قدمت على نفس الجامعه اللتي تخرجت منها وكاحد ابنائهم جاني القبول وتاكد انها خير لي والحمدلله

من خلال سيرتك لمست عملك بالعلاقات العامة و ومجال السياحة والسفر مع شركات دولية وخليجية , برأيك هل وصلت السياحة السعودية مع رؤية 2030 لمصاف تلك الدول ؟

اسف انا من خلال شركات كنا نتعامل مع وزارات وهيئات سياحيه ،، السعودية وصلت في سنه مالم تصل له بلدان في سنوات

نكاد لا نمشي خطوة إلا ونتعثر بمؤتمر أو فعالية ومعرض , هل ترى أن تنظيم المعارض اصبح استثمار جيد .. وماذا ينقصه لكي يتطور بالشكل المطلوب ؟

سوال رائع ،، المعارض والمؤتمرات استثمار رائع جداً من جميع الجهات ،، نحن ينقصنا الوعي بهذا

يحصل لبس عند الكثيرين بين مفهوم العلاقات العامة والإعلام , فما الفرق بينهما وفي أي نقطة يلتقيان ؟

من الوظائف الإداريّة التي تُساهم في تعزيز التواصل مع العملاء، وربط طبيعة عمل المنشأة مع الآراء العامة، وتعرف أيضاً، بأنّها النشاط الذي تقوم بهِ إدارة المؤسسة من أجل التعريف بطبيعة عملها للناس، عن طريق استخدام مجموعة من وسائل الاتصال والإعلان المتاحة لتطبيق رؤيتها، لذلك يجمع مفهوم العلاقات العامة بين الفن، وعلم الإدارة؛ فاختيار الوسيلة المناسبة للتواصل مع الآخرين يُعدّ نوعاً من أنواع الفنون، أمّا دراسته والتعرف عليه من أجل تطبيقه يعد علماً قائماً بذاتهِ ،، كلاهما فن واحد.

نعرف أن السياحة هي أحد أسباب في زيادة مؤشرات الاقتصاد السعودي وزيادة المستثمرين المحليين والأجانب , برأيك ماهي الفعاليات وأنماط السياحة الترفيهية التي من الممكن أن تروج للمملكة بشكل كبير ؟

لدينا الكثير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى