تعليم وجامعات

مدارس كفر الشيخ.. تحتفل بيوم الشهيد.

كتب – حماده مبارك
شبكة اخبار مصر

احتفلت مدارس كفر الشيخ ، اليوم الاثنين، بيوم الشهيد بفقرات في الإذاعة المدرسية ، وإقامة عدد من الندوات والمحاضرات، كما تناول المعلمون بالحصة الأولى أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد،يوم 9 مارس من كل عام ، وإعطاء الطلاب نبذة عن الشهيد ،كما شهدت بعض المدارس تكريم أسر الشهداء ،وخاصة في المدارس التي أطلق عليها أسماء الشهداء ،وما قدموه لمصر من تضحية.

كما شهدت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،احتفالية بيوم الشهيد بالمدرسة الثانوية الزخرفية العسكرية ، بحضور الدكتور سامح الطنوبي ، المستشار العسكري ، وقيادات المدرسة ،وتضمن الإحتفال عروض عسكرية ورياضية ، وشعر وطني ومسرحية عن الشهيد وعروض للكشافة.

قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،إنها سعيدة بما عبر عنه الطلاب من مكانة الشهيد ،وأنها وجهت مديري الإدارات ومدراء المدارس بالاحتفال بيوم الشهيد، خلال الأسبوع الجاري، بفقرات متنوعة في الإذاعة المدرسية ،وعقد ندوات ومحاضرات عن أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد،يوم 9 مارس من كل عام ، كما وجهت بتكريم أسر الشهداء بالمدارس.

وأضافت وكيل الوزارة ،أن تلك البطولات التى صنعها الشهداء من قواتنا المسلحة وأبناؤهم وأحفادهم خلال المعارك المختلفة،وحربهم ضد الإرهاب تعد ملاحم تاريخية عظيمة يقرأها ويفخر بها أجيالنا من أبنائنا وأحفادنا ، لذا كان لازماً علينا أن يعرف طلابنا ،التاريخ المشرف لإبطالنا ،من قبل أيام البطل الشهيد الفريق عبد المنعم رياض على خط الجبهة ،بداية تصعيد معارك حرب الاستنزاف، وفى مواجهة العدو مباشرة ،من المواقف الرائدة فى حياة الشعب المصرى، حتى أخر جندي وضابط، استشهد في حربهم ضد الإرهاب في سيناء، وغيرهم من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة ،في ظل مساندة قوية من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر الأصيل ، لقواتنا المسلحة ولرجال الشرطة .

كما ستقيم مديرية التربية والتعليم ، احتفالاً بيوم الشهيد، مساء اليوم ، وسيكرم اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ ،عدداً من أبناء وأسر الشهداء الذين سيتم استقبالهم بالفندق التعليمي بشارع صبري القاضي ،وتقديم ألعاب ترفيهية للأطفال، وبرامج مفيدة ومسابقات اغاني ووجبات.
كما يتضمن برامج الاحتفال الذي سيبدأ في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم،القرآن الكريم ، السلام الوطني ،وكلمة ترحيب ،والوقوف دقيقه حداد ، وكلمة عن الشهيد عبدالمنعم رياض ،وعرض عن الشهداء ،وكوكتيل وطني ، واوبريت الشهيد أداء الطلاب ، وقصدة عن الشهداء ، ومسرحية كنوز مصر ، كلمة المحافظ ،وتكريم أبناء الشهداء ، والختام بالسلام الجمهوري .
يذكر أن يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام. أعلنته مصر منذ عام 1969تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى