أخبار مصر

العالمية تطالب الدول التي ظهر فيها “كورونا”بتعليق الدراسة


محمد عصام مصيلحي
شبكة أخبار مصر
الاثنين 9-3-2020

طالبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، الدول التى سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد، إيقاف الدراسة وتعليق الفعاليات، وذلك للحد من تفشي الفيروس ومنع انتشاره.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية، على مواصلة دعمها للدول التي تعاني من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته المنظمة، فى ظل انتشار فيروس كورونا المتجدد فى العديد من دول العالم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارا، اليوم الاثنين، بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

كما قرّر مدبولي، بحسب بيان المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، تعليق أي فعاليات تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

وفيما يتعلق بتعليق الدراسة كان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، قد صرح بأنه ليس هناك تعطيل للدراسة أو تقديم لمواعيد الامتحانات بالمدارس والجامعات كإجراء احترازي للتعامل مع الفيروس، ولا توجد أي حالات إصابة بالفيروس، أو اشتباه فى الإصابة بالفيروس بين تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، بلغ حتى الآن 55 حالة من المصريين والأجانب، تعافى منهم حتى الآن 12 حالة، ومازال 43 حالة أخرى بمستشفى العزل بالنجيلة بمحافظة مطروح، حسبما صرحت وزارة الصحة والسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى