كورة عالمية

سعيد الخيارين: تفشي كورونا يهدد كأس أمم أوروبا بالإلغاء

كتبت هدي العيسوي

شدد المحلل الرياضي سعيد الخيارين على ضرورة سرعة مواجهة وباء كورونا للمخاطر التي يحملها والتي أدت لوفاة أكثر من 3 آلاف شخص حول العالم، منوها بأن تفشي الفيروس قد يؤدي إلى إلغاء بطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إجراؤها في 2020.

وأضاف أن الحدث الكروي الرياضي الأكبر حول العالم، ينتظره كافة عشاق الساحرة المستديرة، ولذلك يجب أخذ كافة الاحتياطات والتأكد من القضاء عليه قبل البدء في البطولة خصوصا وأن الاستادات الرياضية تتسع للآلاف في مباريات كأس العالم مما يسهل سرعة انتقاله.

ولفت الى أن العالم أجمع عليه الاتحاد من أجل القضاء على الفيروس، قبل أن يتفشى ويصبح كارثة تهدد كل من تناله العدوى القاتلة.

من جهة أخرى، حذر المحلل والكاتب الرياضي سعيد الخيارين من تعاطي المنشطات لما تحمله من مخاطر صحية كبيرة على أجسام الرياضيين، لافتا إلى أن المنشطات تؤدي في أحيان كثيرة الى أمراض مزمنة وقد تصل الموت.

وأضاف، أن المنشطات غير قانونية وغير مصرح بها بالنسبة للرياضيين بوجه خاص، وقد تؤدي إلى الاستبعاد من البطولات التي يشارك فيها من يتعاطها، ويخضع الرياضيون لشروط قاسية اذا ما ثبت أن تعاطيها لأي رياضي.

وشدد على أن الكثير من الشباب يفرط في تناول المنشطات خصوصا من يمارسون لعبة كمال الاجسام، منوها بأن هؤلاء يكونون فريسة الصور والعضلات ولكنها في النهاية تؤدي لمخاطر كبيرة.

وأكد أن الجسم السليم يتم بناؤه من خلال ممارسة الرياضة الطبيعية، وليس باستخدام المنشطات التي تؤدي لمخاطر جسيمة، وقد تنهي حياة من يتعاطها بشكل فوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى