تعليم وجامعات

د. سلوى العوادلي: الاحتفالية تعبير عن افتخار كلية الإعلام بجهود أبناءها الطلاب

كتبت – مروة حسن

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة صباح اليوم الأربعاء احتفالية “يوم السعادة”؛ لتكريم الحاصلين على جوائز ومراكز من اعضاء هيئة التدريس والعاملين وكذلك الفائزين من طلاب الكلية بمسابقات الكلية والجامعة على الصعيدين المحلي والدولي في الانشطة المختلفة، وذلك في تقليد سنوي؛ لتشجيع المتميزين وتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب على المنافسة وتحقيق التميز، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ود. هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام.

وشهدت قاعة المؤتمرات المركزية التي استضافت الاحتفالية في كلية الإعلام، توافد عدد كبير من الحضور من أساتذة الكلية والطلاب؛ من أجل المشاركة في احتفالية اليوم، والتي تقام لأول مرة على مستوى كليات جامعة القاهرة والجامعات المصرية، وعلى رأسهم د. سلوى العوادلي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. هبة السمري، وكيل كلية الاعلام لشئون الدراسات العليا، ولفيف من أساتذة الكلية والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالكلية.

واستهل الحفل بتلاوة بعض من آيات القرآن الكريم، أعقبها كلمة للحضور، ألقتها د. هويدا مصطفى ، عبرت فيها عن بالغ سعادتها بالمشاركة الواسعة في احتفالية “يوم السعادة”، موضحة ان هذا التقليد يأتي تكريما لجهود الإنجاز على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب ممن حازوا الجوائز على مستوى المشروعات في مجال الإنتاج الإعلامي الطلابي مقارنة بباقي كليات الإعلام في الجامعات المصرية.

وأشارت عميدة الكلية إلى جهود المشاركين من وكلاء الكلية في صناعة التميز على مستوى الخريجين والطلاب في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا، منوهة إلى أن طلاب الكلية هم ثمرة النجاح في فاعلية يوم السعادة، حيث كان لتميزهم دور في رفعة اسم الكلية، على الصعيد العربي.

وأكدت عميدة كلية الإعلام على أهمية دعم طلاب الكلية وتشجيعهم على الاشتراك بفاعلية في مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والفنية والرياضية وعلى جميع المستويات بالداخل والخارج، مشيرة إلى ان التكريم هو بمثابة تقديم الدعم المناسب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من المدرسين المساعدين والمعيدين؛ لتقديم المزيد من البحوث والمشروعات العلمية المتميزة التي تحقق اضافة متميزة للكلية والمجتمع في اطار الدور المجتمعى للجامعة ولكلية الإعلام بإعتبارها اعرق كليات الإعلام مصريا وعربيا واقليمياً.

وفي مستهل تكريم أساتذة كلية الإعلام، كرمت د. هويدا مصطفى، الدكتورة عواطف عبد الرحمن، استاذ الصحافة في الكلية؛ بمناسبة حصولها على جائزة أفضل كتاب في معرض الكتاب، عن الصحافة الإفريقية، أعقبها تكريم د. ليلى عبد المجيد، مدير وحدة الجودة في كلية الإعلام.

وخلال تكريمها، عبرت د. ليلى عبد المجيد، عن بالغ سعادتها بتكريم الكلية، مقدمة التكريم والشكر للأستاذةعائشة حسن، سكرتيرة قسم الصحافة، وا. ميرفت عبد الحميد، مدير مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا ، وا. يحيى سليم، مدير وحدة المطبوعات والنشر في كلية الإعلام.

وتم تكريم الدكتورة نسمة البطريق الاستاذ بقسم الإذاعة لفوزها بجائزة النشر الدولي، كما تم تكريم
د. هويدا مصطفى، عميدة الكلية، وذلك لحصولها على أربع جوائز من بينها جائزة تكريم باعتبارها الأكثر تأثيرا في المجتمع وجائزة النشر الدولي، وتكريم دورها المتميزفي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “اتحضر للأخضر”.

كما كرمت عميدة الكلية، الحاصلين من أساتذة الكلية على جوائز النشر الدولي وهم، د. دينا عرابي الأستاذ بقسم العلاقات العامة والاعلان، وكل من د. الأميرة سماح فرج و د. هشام فايد، من قسم الإذاعة والتليفزيون.

كما كرمت د. هويدا مصطفى الأبناء المعينين الجدد من أعضاء الهيئة المعاونة، لتميزهم وتفوقهم الدراسي الذي أفضى إلى تعيينهم كمعيدين في الكلية.

وشهد حفل يوم السعادة تكريم لجنة الموقع الإليكتروني، لحصوله على المركز الثاني لأفضل موقع إليكتروني بين كليات جامعة القاهرة، وجاء على رأسهم د. محمد منصور هيبه، رئيس لجنة الموقع الاليكتروني والمستشار الاعلامي لرئيس جامعة القاهرة، وأعضاء فريق الموقع الاليكتروني علياء محمد، وهبة كريم المسئول الفني للموقع، وا. محمد خليل، وا. محمد وليد، أعضاء فريق التغطيات الصحفية والإعلامية للموقع الاليكتروني لكلية الإعلام.

كما كرمت منصة الحفل، فريق مشروع تخرج “إنسان”، وفريق وادي الصعايدة، ومشرفيهم، وفريق مشروع “افتح قلبك للسلام”، من الحاصلين على المركز الأول في دبلوم الإنتاج التليفزيوني.

وكما تناول جانب التكريم، الاحتفاء بالطلاب الفائزين المكرمين في مجال مسابقات الشعر والتصميم الجرافيكي، والمجال الرياضي، على مستوى الجامعة، إضافة إلى تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات الرياضية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تكريم فريق الجوالة في كلية الإعلام، لجهودهم في تنظيم احتفالية “يوم السعادة”.

كما كرمت الاحتفالية ا. عزت اسماعيل مدير ادارة الكلية،
وا. ربيعي مدير رعاية الشباب
وعدد من موظفي الجهاز الاداري الذين احيلوا للتقاعد لبلوغهم سن المعاش

الجدير بالذكر ان احتفالية “يوم السعادة” تمت بتنظيم من ادارة العلاقات العامة بالكلية وأ. سامح احمد وتم تكريم جميع الزملاء بإدارة العلاقات العامة وإدارة رعاية الشباب تقديرا لجهودهم المتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى