الناس والمجتمع

دار الإفتاء المصرية تنشر دعاء الوقاية من الأوبئة بعد إنتشار فيروس كورونا فى معظم دول العالم

دار الإفتاء المصرية تنشر دعاء الوقاية من الأوبئة بعد إنتشار فيروس كورونا فى معظم دول العالم

إعداد//محمد واكد
شبكة أخبار مصر


حرصت دار الإفتاء المصرية على نشر أدعية تقي من الأوبئة في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد الذي بدأ من مدينة ووهان الصينية ومن ثم انتشر بشكل كبير في العديد من دول العالم بداية من شرق آسيا ومن ثم أوروبا ومن ثم أفريقيا وتحديدا بعض الدول العربية في الوقت الحالي.

وأدى انتشار فيروس كورونا وتسببه في العديد من الوفيات في العالم كله إلى إحداث حالة من الذعر في العالم كله، فأصبح الكثير من دول العالم تتخذ إجراءات وتدابير وقائية من قبل وزارة الصحة الخاصة بها من أجل حماية أفرادها خلال الفترة المقبلة من هذا المرض.
وفي طل الإجراءات والتدابير التي تتخذها كل دولة من أجل حماية افرادها حرصت دار الإفتاء المصرية في نشر العديد من الأدعية التي تساعد في الوقاية من الأوبئة، حيث نشرت الصفحة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم بعض الأدعية الخاصة بالإمام الشافعي والأدعية التي لها علاقة بالأوبئة.
واقتبست الصفحة احد مقولات الإمام الشافعي حينما كان يقول (لم أر أنفع للوباء من التسبيح) كمناشدة للمسلمين من التقرب إلى الله من جديد في الوقت الحالي في ظل انتشار مرض كورونا.
وأضافت الصفحة دعاء آخر: “تحصنت بذى العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحى الذى لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير“.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock