توك شو

سعيد الخيارين يستعد لعمل ورش عمل عن التحليل الرياضي للمبتدئين

كتبت هدي العيسوي

يستعد المحلل الرياضي سعيد الخيارين، لعمل ورش عمل لتعليم التعليق وتحليل مباريات كرة القدم للمهتمين والمبتدئين في ذلك المجال، خصوصا وأن تحليل مباريات كرة القدم قد يكون مصدر دخل من خلال عمل فيديوهات فريدة من نوعها لتحليل المباريات على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

وقال المحللل الرياضي سعيد الخيارين، إن بداية أن تصبح محلل رياضي جيد أن تكون على علم ودراية كافية بالرياضة التي تنوي التخصص فيها سواء كانت كرة قدم أو سباحة أو كرة طائرة وخلافة.

وأوضح أنه حتى تكون محلل رياضي جيد متابعة المباريات بشكل جيد ومتابعة محللينها الرياضيين خصوصا من لديهم الخبرة الكافية في ذلك المجال، منوها بان كل الفيديوهات المكلوبة موجودة على الانترنت وبالمجان وبدون تكاليف.

وأكد أنه حتى تكون محلل جيد لرياضة ما أن تكون محبا في الأساس لهذه الرياضة وليس مجرد عمل، موضحا أن حب الشيء يساعد على انتاج عمل جيد ومطلوب من المتابعين لذلك المجال وكذلك الحال في الرياضة سواء كانت كرة قدم او غيرها.

ولفت إلى أن أهم شيء معرفة اللاعبين في الرياضة ودراستهم بشكل جيد تاريخ المباريات التي شاركوا فيها، اعمارهم، الاهداف والبطولات التي حصدوها، الفرق التي يواجهونها، أخلاقهم، الكروت الحمراء أو الصفراء التي عوقبوا بها، وهذه الأشياء على سبيل المثال لا الحصر تكون بمثابة خلفية ذهنية عن اللاعب أو الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى