محافظات

بيت العائلة يناقش”القيم العليا المشتركة” ببورفؤاد

كتب – علاء حمدى

شارك بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد الغرباوى أمين عام بيت العائلة المصرية و نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها مدرسة الشهيد مجند محمود محسن أبو جمرة الفنية المتقدمة الصناعية بمدينة بورفؤاد صباح اليوم الأربعاء 4 من مارس فى ندوة بعنوان”القيم العليا المشتركة “
و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء و الإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة.
حيث” تحدث فضيلة الشيخ السيد محمود طه البحيرى واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية عن حق الجار و الجوار و فضيلة التسامح ،مستشهدا بمواقف من سيرة المصطفى صلى الله علية وسلم عن العفو والرحمة مؤكدا على دور الأخلاق فى بناء المجتمع و الرحمة فيما بين الناس؛ فالأديان جميعها تدعو إلى مكارم الأخلاق .
و تطرق جناب القمص يوحنا أديب راعى كنيسة مارجرجس بورفؤاد إلى الحديث عن قيم التسامح و الصدق و الأمانة و أهمية البر بالوالدين، مؤكدا أن فضيلة التسامح قيمة غالية فكلنا أخوات فى البشرية ولكى يكون قلبك مليء بالمحبة لابد أن تسامح أخيك من خلال عدم الرد على الإساءة بالإساءة بذلك تكسب مودته وأنك اذا رددت الإساءة بالإساءة فقد خسرت حقك لأننا خلقنا لنعيش معا فى محبة كما أن قيمة التسامح تجعل الإنسان قريب من الله.
كما تحدث وليد عيسى سليمان منسق الفرع عن دور بيت العائلة بالمحافظة فى ترسيخ روح الانتماء للدولة المصرية ومحاربة الإرهاب ،مؤكدا أن حب الوطن يترجم من خلال اجتهاد افرادة فى العمل و الدراسة ،وأن يكون لدى الفرد هدف فى الحياة يسعى إلى تحقيقه و لكى يصل إلى غايتة علية أن يطور من ذاته أولا و يقوم بصقل مهاراته فى الاستذكار و أن يستفيد من مواهبه و يكون متسامحا مع نفسة أولا و مع غيرة، مستندا إلى القصص الإنسانية التى تدعو إلى المحبة و التسامح و التعاون.
،الندوة برعاية د.نبوى باهى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و اشراف إدارة العلاقات العامة بمديرية التربية و التعليم أ. محمد ضياء مدير الإدارة بحضور أ/ محمد عبد العال مدير إدارة المدرسة و أ/ زكية على مصطفى مدير مكتب التربية الإجتماعية بالمدرسة و أ/عزة قصقص الأخصائية الإجتماعية م. جيرمين فوزى مسئولة وحدة التدريب و أعضاء هيئة التدريس و لفيف من طلبة المدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى