تعليم وجامعات

ندوة بكلية التجارة بكفر الشيخ عن “المخدرات بين الحقيقية والوهم “

ندوة بكلية التجارة بكفر الشيخ عن “المخدرات بين الحقيقية والوهم “

حماده مبارك

تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، ندوة في كلية التجارة تحت شعار” أنت أقوى من المخدرات”، بعنوان “المخدرات بين الحقيقة والوهم “.

FB IMG 1670354861846

يأتي ذلك تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتنفيذا لخطة قطاع شئون البيئة للعام الجامعى 2022 /2023 م .

جاء ذلك بحضورالأستاذ الدكتورشيرين أبو وردة عميد الكلية ، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية ،وحضور طلابي ، و نافع حمادة مدير عام شئون البيئة ، محمد صلاح بادارة شئون البيئة .

FB IMG 1670354858679

وحاضر في الندوة الدكتور سلام العربي مشرف صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي بمحافظة كفرالشيخ .

وكشف المحاضر الدكتور سلام العربى مشرف البرامج الوقائية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة دور الصندوق في مواجهة مشكلة الإدمان .

FB IMG 1670354846667

كما شرح أنواع المخدرات وتقسيماتها من حيث المصدر إلى مخدرات طبيعية وتخليقية ونصف تخليقية، وخطورة تأثير كل مجموعة من هذه المخدرات على الفرد والمجتمع وأسباب وقوع الشباب في مشكلة المخدرات وكيفية المواجهة وتنمية مهارة الرفض لدى الشباب وتوضيح سمات مرض الإدمان بأنه مرض مزمن متفاقم منتكس ومميت وأن الحقيقة في المخدرات هي الضرر والوهم هو التاثير مع توضيح تأثير بعض انواع المخدرات على الجهاز العصبي وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن المخدرات لدى الشباب .

أوضح العربي دور حملات الكشف المبكر عن المخدرات التي ينفذها الصندوق مع الجات الشريكة وتطبيق القانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١ في تحجيم تعاطي المخدرات لدي الموظفين بالدولة بتطبيق عقوبة الفصل النهائي من العمل للمتعاطين
وأشار إلى دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات أحد أهم عوامل المواجهة ، ودورهم في نشر التوعية وتوجيه مرضى الإدمان للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان ١٦٠٢٣ الذي يقدم خدمة العلاج السري والمجاني لمرضى الإدمان في ٢٨ مركز علاجي على مستوى الجمهورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock