تعليم وجامعات

انطلاق حملة الوقاية ضد مرض كورونا بمدارس بلبيس .


الشرقية :أحمد عبد الحميد
برعاية رمضان عبدالحميد حسن وكيل أول وزارة التربية والتعليم، وبحضور وكيل وزارة التربية وهشام مسعود مدير عام إدارة بلبيس والدكتور أحمدشاهين أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية والمناعة. ومصطفي عبدالسلام وكيل الادارة، انطلقت حملة الوقاية ضد مرض كورونا بمدارس بلبيس.. تناولت الحملة التعريف بالمرض حيث أكد الدكتور أحمد شاهين انه عبارة عن مجموعة من الفيروسات أطلق عليها كورونا بسبب شكلها الذي يشبه التاج نسبة الي الكلمة الانجليزيهcrown والتي تعني تاج، واغلب هذه الفيروسات تصيب الحيوان ولكن هناك سبعة أنواع منها تصيب البشرمن أخطرها : فيرس Sars-Cov الذي يسبب متلازمة التنفس الحاد.و nco-2019..
اعراض الإصابة: سيلان بالانف صداع بالرأس سعال الام بالجسم .
طرق الإصابة: الرذاذ من خلال العطس والسعال لمس الأسطح الملوثة بالجراثيم ثم لمس الفم والأنف .
للوقاية من الفيرس: هي غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب التواجد في الإماكن المزدحمة تجنب لمس العينين والأنف والفم بأيدي غير مغسولة.
اغلب وفيات المرض تكون بين كبار السن وبنسب قليلة جدا وخاصة للأشخاص الذين لديهم نقص في المناعة لذا يجب تحسين المناعة لديهم عن طريق تناول الطعام .من ناحيته أكد الدكتور سيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية حرص القيادة السياسية على متابعة الحملة وحرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ الشرقية دكتور ممدوح غراب على متابعة الحملة على مستوى الجمهورية وتذليل العقبات والصعاب وأكد أن العمل يجري على قدم وساق وتمنى بسيوني الصحة لجميع أبناء مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى