كورة عالمية

اليوم .. مو صلاح يقود ليفربول ضد اتليتكو مدريد

متابعة – محمود بارومه

يلتقى اليوم الثلاثاء الريدز حامل لقب دورى الأبطال ضيفا ثقيلا على أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتينى دييجو سيميونى وصيف المسابقة في نسختى 2014 و2017، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية “مدريد” والذى كان شاهدا على تتويج محمد صلاح ورفاقه بالبطولة في النسخة الماضية على حساب توتنهام بهدفين دون مقابل.

ويسعى ليفربول للخروج بنتيجة إيجابية خارج ملعبه من الروخى بلانكوس قبل مواجهة الإياب التي يحتضنها معقل الريدز “آنفيلد” في 11 مارس المقبل.

ويتسلح الريدز بالنتائج الرائعة التي حققها في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجارى حيث ابتعد بصدارة جدول الترتيب برصيد 76 نقطة بعد مرور 26 جولة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتى أقرب منافسيه برصيد 51 نقطة علما بأنه يتبقى له مباراة مؤجلة ضد وست هام يونايتد.

ويخوض الريدز الذى تأهل لنهائى دورى الأبطال في النسختين الماضيتين، قمة الليلة بكامل نجومه خاصة بعد تعافى النجم السنغالى ساديو مانى من الإصابة التي غاب على إثرها في الفترة الماضية ليسجل ظهوره كبديل ضد نورويتش سيتى في البريميرليج.

في المقابل، تراجع أتلتيكو مدريد للمركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 40 نقطة متساويا مع إشبيلية، ليتراجع بفارق 13 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر و12 نقطة عن الوصيف برشلونة.

ويعانى الروخى بلانكوس تحت قيادة سيميوني من سوء حظ غريب فى مباريات الفريق لدوري أبطال أوروبا، لعل البطولة الأبرز عام 2014 التى كان الفريق في طريقه للفوز بها، قبل أن يدخل سيرجيو راموس قائد الفريق الملكي ويعيد المباراة لنقطة الصفر بهدف قاتل، ثم فوز الريال 4-1 في الأشواط الإضافية.

أيضا الموسم الماضي فاز أتلتيكو مدريد على يوفنتوس 2-0 فى مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من دوري الأبطال، قبل الخسارة بشكل مفاجئ بهاتريك الأسطورة كريستيانو رونالدو.

ودائما ما تتسم مواجهات الريدز والروخى بلانكوس بالإثارة وهو ما تكشف عنه نتائج المواجهات السابقة بينهما حيث تقابلا وجها لوجه 4 مرات في البطولات الأوروبية منهم اثنين في دوري الأبطال ومثلها في الدوري الأوروبى، حقق كل منهما الفوز مرة واحدة وانتهت مباراتان بالتعادل، وأحرز كل منهما 4 أهداف.

ويشعر سيميونى بإنزعاج كبير بسبب الجبهة اليسرى لفريقه والذى سيلعب عليها النجم المصري محمد صلاح الذى يتصدر قائمة هدافى ليفربول بالبريميرليج برصيد 14 هدفا.

ويواجه المدرب الأرجنتينى أزمة في الجبهة اليسرى للفريق في ظل تراجع أداء رينان لودي خلال مباراة فالنسيا الأخيرة ويدرس الأرجنتيني أكثر من حل لسد الثغرة أمام صلاح.

سيميوني يدرك جيدا مدى خطورة محمد صلاح، في الوقت الذى يميل فيه لودي للعب الهجومي عن الدفاعي، لذا المدرب الأرجنتينى الدفع بالجناح ساؤل نيجويز من بداية اللقاء في مركز الظهير الأيسر، حيث يفاضل بين الاختيارين في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock